مرت أكثر من سنة على احتفال الأمازيغ بقرار البرلمان المغربي استخدام الأمازيغية لغة رسمية في البلاد بعد أن كانت معتمدة في الدستور منذ سنة 2011، إذ حدد القانون التنظيمي مراحل استعمالها وكيفية إدراجها في الحياة العامة وإدماجها في التعليم والمؤسسات الرسمية على مراحل، مع إلزام الدولة بالعمل على حمايتها وتنميتها باعتبارها رصيدا مشتركا لكافة المغاربة وكذا كتابة اللغة الأمازيغية بحرف تيفيناغ.
from أخبار اليوم | سكاي نيوز عربية https://ift.tt/35vPbPG
via IFTTT
الاثنين، 14 سبتمبر 2020
الأمازيغية في المغرب بين نصوص القوانين وواقع التطبيق
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق